الضمان وخدمة ما بعد البيع

افضل نصائح تهم كل عميل لتوفير استهلاك الطاقة للتكييف 

افضل المزايا للحفاظ علي اداء التكييف لعمر اطوال

 بالإضافة إلى السعر واستهلاك الطاقة واستهلاك وترشيد الطاقة المتوقع، لا تنسى أن تسأل عن عدد سنوات الضمان وخدمة ما بعد البيع، فعادة ما تقدم الشركات ضمان لمدة 5 سنوات، وهذا يعني أن الشركة تتولى مسؤولية إجراء أي تصليح أو صيانة أو استبدال إذا احتاج التكييف لذلك طوال مدة الضمان. وبالطبع، كلما كانت مدة الضمان أطول كان ذلك أفضل لك، ولكن هذا قد يؤدي إلى رفع سعر التكييف. 

فترة الضمان هنوفر كثيير
فترة الضمان هنوفر كثيير

– تقييم المزايا والتكاليف

  يستطيع البائع إقناعك بشراء تكييف غالي الثمن لاحتوائه على خصائص جديدة، وقد تستحق هذه الخصائص فعلا المال المدفوع مقابلها بالمقارنة مع اسعار التكييف العادي، بينما في بعض الأحيان لا تحمل هذه الخصائص أي قيمة بالنسبة لك. ولذلك لا بد من تقييم المزايا التي ستحصل عليها عمليًا لترى إذا كانت التكلفة الإضافية تعود عليك بالنفع فعلا أم لا، فإما تحصل على قيمة مقابل المال الذي تدفعه أو لا تدفع أي أموال إضافية من الأساس.

 – تجهيزات التركيب 

قم بعمل تجهيزات تركيب تكييف اللازمة للتركيب مسبقًا واسأل على جميع التفاصيل المبهمة بالنسبة لك، وابحث أيضًا عن البدائل التي يمكنك الاستفادة منها حتى تتمكن في النهاية من تركيب التكييف دون تشويه المكان وبأقل عناء ممكن.

 

تجهيزات التكييف
تجهيزات التكييف

 

 اقرأ أيضا كيفية اختيار القدرة الحصانية للتكييف

– نصائح مفيدة للحفاظ على أداء التكييف الفائق لأطول مدة ممكن  

 

نصائح للحفاظ عل التكييف
نصائح للحفاظ عل التكييف

 

– اغلق النوافذ والأبواب

 اغلق جميع الأبواب والنوافذ عند تشغيل صيانة تكييفات لتحافظ على الهواء البارد لأطول مدة ممكنة داخل الغرفة مع توفير مجهود التكييف لأنك بهذه الطريقة أحكمت السيطرة على درجة حرارة الغرفة.
ومن ناحية أخرى، فإن فتح النافذة أو الباب سيزيد المساحة التي يحتاج التكييف إلى تبريدها وبالتالي لن تتمكن من السيطرة على درجة حرارة الغرفة. وهذا يعني أن التكييف سيبذل جهدًا كبيرًا حتى يصل إلى درجة التبريد التي ترغب فيها. وهذا سيؤثر بالطبع على استهلاكك من الكهرباء لأن التكييف يعمل باستمرار دون توقف.

– اغلق الستائر

 عند استخدام التكييف بالنهار، اغلق الستائر حتى تحمي الغرفة من التعرض لضوء الشمس الذي قد يؤدي إلى زيادة درجة الحرارة فيها، وبالتالي ستضمن تبريد الغرفة بشكل أسرع وأكثر كفاءة.

 – فحص دوري

اطلب إجراء فحص دوري وتنظيف لفلاتر التكييف لتجنب تراكم الغبار والأتربة لدرجة تعيق عملية التبريد وتؤثر على كفاءة المكيف.
 خدمات مرتبطة الفرق بين التكييف السبليت والتكييف الشباك

– اضبط التكييف على حرارة معتدلة

يُوصى بعدم ضبط درجة حرارة التكييف على درجة أقل من 19 درجة، فمن الأفضل ضبطه على درجة حرارة بين 21 و23 للتوفير في استهلاك الكهرباء وللحفاظ على الوحدات الداخلية من التلف بسبب البرودة الشديدة.

Leave a Reply

Your email address will not be published.

اتصل الان