كيفية تتجنب الآثار الجانبية لمكيفات الهواء على الصحة؟

كيفية تتجنب الآثار الجانبية لمكيفات الهواء على الصحة؟

مكيفات الهواء هي منقذنا بالفعل في الأشهر التي لا يوجد فيها راحة على الإطلاق من الحرارة. الآن . مكيفات الهواء ليست الحملان البريئة التي تعتقد أنها كذلك! هناك العديد من الآثار الجانبية لمكيفات الهواء على الصحة وكذلك على البيئة. معظم الآثار الجانبية لأن الناس لا يعرفون كيفية استخدامها أو الحفاظ عليها في المقام الأول. إذن ما هي الآثار الجانبية؟ دعونا نناقشهم خمسة آثار جانبية لمكيفات الهواء على الصحة:

كيف تتخلص من الاثار الجانبية للتكييف
كيف تتخلص من الاثار الجانبية للتكييف

وفقا لـ Global News . هذه هي أهم خمسة آثار جانبية لمكيفات الهواء على جسم الإنسان:

تظهر أبحاث الإجهاد المستمر

أن الأشخاص الذين يعملون في بيئات مكيفة قد يعانون من صداع مزمن وإرهاق مما يجعلهم عرضة للإصابة بالبرد والإنفلونزا وأمراض أخرى.

يمتص مكيف الهواء للبشرة الجافة

الرطوبة من المناطق المحيطة بما في ذلك الجلد إذا كنت تقضي ساعات طويلة في بيئة مكيفة. إذا كنت لا تقومين بتدليل بشرتك بالمرطبات المناسبة ، ستبدأ بشرتك في الشعور بالجفاف قريبا.

تفاقم آثار المرض المزمن

من المعروف أن التكييفات تزيد من أعراض انخفاض ضغط الدم والتهاب المفاصل والتهاب الأعصاب. لذلك إذا كنت تعاني بالفعل من المرض ، فإن البيئة المكيفة ستحسنه فقط وتجعلك أكثر عرضة للخطر.

عدم القدرة على التعامل مع الحرارة

يمكن أن يؤدي الانتقال المفاجئ من بيئة باردة إلى بيئة خارجية حارة إلى إحداث إجهاد. هذا سيجعلك لا تتحمل الحرارة أو درجات الحرارة المرتفعة خلال الصيف.

مشاكل التنفس

هذه واحدة من الآثار الجانبية الشائعة لتكييف الهواء البارد. آثار تكييف الهواء على الرئتين قاتلة. ومن المعروف أيضا أن مكيفات الهواء تنقل الأمراض التي تنتقل عن طريق الهواء مثل مرض Legionnaires . وهو مرض معدي قاتل ينتج عنه ارتفاع في درجة الحرارة والالتهاب الرئوي.

خدمات مرتبطة افضل الطرق لتنظيف وصيانة التكييفات فى المنزل ؟

هناك العديد من الطرق التي يمكن من خلالها تجنب الآثار الجانبية لمكيفات الهواء. على الرغم من أننا قد لا نتجنبها تمامًا ، إلا أنه يمكننا بالتأكيد تقليل هذه الآثار الجانبية من خلال اتخاذ الاحتياطات اللازمة. بعض التدابير مذكورة أدناه:

كيفية تجنب الآثار الجانبية لمكيفات الهواء

ضبط النفس

لا يقصد من أجهزة التكييف أن تعمل لساعات وساعات. إنه مثل وجود ثقب في محفظتك. كما ذكرنا سابقًا ، يجب أن تكون درجة حرارة المكيف أقل من درجة حرارة الغرفة بدرجة أو درجتين. لذا حافظ على تكييفك عند 24-25 درجة كحد أقصى . اتركه يعمل لمدة ساعتين ثم أطفئه. أدى استخدام مكيفات الهواء إلى زيادة إطلاق مركبات الكربون الهيدروكلورية فلورية (الهيدروكلوروفلوروكربون) بنسبة 20-30 في المائة مما أدى إلى انتكاس طبقة الأوزون لمدة 25 عاما.

قم بتنظيف فلتر مكيف الهواء بانتظام

يمكن أن تسمح الفلاتر المتسخة بدخول المواد المسببة للحساسية والمبيدات الحشرية والمواد الجسيمية الأخرى إلى منزلك ، مما يشكل تهديدات على جودة الهواء الداخلي. يمكن أن يؤدي التعرض لهذه الملوثات إلى مجموعة من المشكلات الصحية ، بما في ذلك الحساسية والربو وتهيج العين والأنف والحنجرة.

فحص الصيانة السنوي

في معظم الأحيان ، قد يؤدي الغبار من الغرفة واستخدام المساحيق وما إلى ذلك إلى تشويش مكيف الهواء. من الواضح أن هذا يثير مخاوف الجهاز التنفسي. أنا شخصياً استيقظت في منتصف الليل أعطاس كالمجانين! لذلك يمكن أن تتفاقم الإصابة بالحساسية خلال الصيف إذا لم يتم صيانة مكيفك بشكل صحيح.

التهوية الكافية

السماح بدخول الهواء النقي يمكن أن يساعد في تقليل الملوثات الداخلية. الهواء البارد ثقيل وكثيف ويمكن أن يجعل التنفس صعبا. وجود مساحات جيدة التهوية يسمح بالتنفس الطبيعي بشكل أفضل. يمكن الاحتفاظ بمكيف الهواء لمدة 2-3 ساعات ، وعند عدم استخدامه ، تأكد من فتح النوافذ للسماح بدخول الهواء النقي. الجسم أكثر ملاءمة للهواء النقي بالخارج من الهواء الموجود في غرفة ثقيلة مكيفة الهواء.

Leave a Reply

Your email address will not be published.

اتصل الان