افضل الخطوات التي يجب أن تتبعها عند تركيب التكييف؟

افضل الخطوات التي يجب أن تتبعها عند تركيب التكييف؟

خطوات تركيب التكييف والتدفئة

بقلم مهندس عادل يحيي

نوصي
العديد من المنازل ، بسبب موقعها أو عمرها ، لا تحتوي على تكييف أو تدفئة. كثير من الناس الذين حيث يحتاجون إلى التكييفات أو التدفئة. هذا يعني أن مالك المنزل سيتعين عليه تركيب تكييف الهواء والتدفئة.

الأول هو اختيار جهاز تكييف

قد يبدو هذا كخطوة أولى

سهلة ومع ذلك ، هناك العديد من الأشياء التي يجب مراعاتها عند شراء جهاز تكييف حجم المنزل والنظام الكهربائي هما المكونان الرئيسيان. لا أحد يرغب في شراء مكيف ليس لديها القدرة على تبريد أو تدفئة منزله. في حالة حدوث ذلك ، سيتم تشغيل الوحدة باستمرار لمحاولة الحفاظ على درجة الحرارة المحددة. سيؤدي هذا إلى زيادة استخدام الطاقة . لذلك . رفع فاتورة الكهرباء ، شيء لا يريد أحد حدوثه. أيضًا ، يجب أن تكون الوحدة متوافقة مع النظام الكهربائي. إذا كانت السعة الكهربائية غير قادرة على دعم الوحدة ، فلن تعمل بشكل صحيح ، مما يتسبب في تدفق تيارات كهربائية غير متساوية عبر المنزل.

الخطوة الثانية

هي تحديد مكان تركيب الوحدة. حتى لو كانت الوحدة المشتراة مضمونة لتكون أكثر هدوءا من غيرها ، فإن المراوح والضواغط ستحدث ضوضاء. يجب أن يؤخذ هذا دائمًا في الاعتبار عند تحديد الموقع. في حين أن الكثير من الناس قد يستمتعون بسماع الضوضاء البيضاء التي تخلقها الوحدة الخارجية ويجدون أنها تهدئهم للنوم ، سيجد البعض أنها مزعجة تجعلهم يتقلبون ويتحولون إلى ساعات الصباح الباكر. إذا لم تكن متأكدًا من التأثير الذي سيحدث ، فمن الأفضل التحدث إلى المقاول أو الفني الذي يقوم بتركيب نظام تكييف الهواء والتدفئة حول المواقع المحتملة وما إذا كان يمكن وضعه في مكان ما بعيدًا عن الأذن من نافذة غرفة نوم أو مكتب منزلي.

الخطوة الثالثة

أخيرًا ، يتم فحص مجرى الهواء في المنزل. إذا كان المنزل لا يحتوي على مجاري هواء – كما هو الحال مع العديد من المنازل التي لا تحتوي على تكييف مركزي وتدفئة – فستحتاج إلى التثبيت. يتضمن ذلك قطع فتحة في سقف كل غرفة ترغب في الحصول على فتحة تهوية وتشغيل مجرى الهواء من وحدة التكييف والتدفئة إلى الفتحة. حتى إذا كان المنزل مجهزًا بالفعل بالقنوات ، فقد يتعين إجراء تعديلات أو إصلاحات للتأكد من أنها تعمل بشكل صحيح وتوصيل الهواء (سواء كان دافئًا أو باردًا) بكفاءة إلى كل غرفة ، وهو أمر مهم في الحفاظ على درجة حرارة مريحة في جميع أنحاء المنزل.

تركيب تكييف
تركيب تكييف

خدمات مرتبطة -خطوات لصيانه التكييف الدورية قبل دخول فصل الصيف ؟ ومتى يتم فحص التكييف قبل التشغيل ؟

قد يشعر بعض الناس أن تركيب تكييف الهواء والتدفئة في المنزل يمكن أن يكون بمثابة ألم حقيقي. ومع ذلك ، إذا تم اتباع الخطوات المناسبة وقام شركة أو فني بتركيب صحيح للتكييف.

Leave a Reply

Your email address will not be published.

اتصل الان