-كن فنى لبضعة ثواني افحص وعالج أعطال ومشاكل التكييف فى منزلك؟

-كن فنى لبضعة ثواني افحص وعالج أعطال ومشاكل التكييف فى منزلك؟

– هل يحتاج جهاز التكييف الخاص بك الى صيانة ؟

– نعم يحتاج
للحفاظ على عمل وتشغيل التكييف بشكل صحيح.

– كم مرة يحتاج فى السنة ؟

– يحتاج مرتين في السنة للحفاظ عليه بأفضل حالاته.
يستعرض اليوم كل هذه الأسئلة تسأل لنا
وفى هذه السطور يجيب خبير صيانة التكييف والتبريد مهندس عادل يحيى عليها.
أنت حقًا لا تريد أن يكون لديك وحدة معطلة عندما تكون في أمس الحاجة إليها. هناك أشياء بسيطة يمكنك القيام بها لصيانة مكيف الهواء الخاص بك لمنع الأضرار التي تتطلب الإصلاح والاستبدال. من ناحية أخرى ،، يمكنك الاتصال بالمحترفين للقيام بخدمات الصيانة الدورية لوحداتك للاستمتاع بمزيد من الكفاءة والاستمتاع بخدمة طويلة دون الحاجة إلى استبدال جهاز التكييف الخاص بك.

خدمات مرتبطة متى يجب عليك أن تأتي بفنى عندما تحتاج إلى صيانة التكييف الخاص بك ؟

افضل فني تكييف
افضل فني تكييف

عندما تختار القيام بمهام الصيانة التي يمكنك التعامل معها .

تأكد من إغلاق الطاقة
(وهى الكهرباء الخاص بالتكييف) قبل القيام بأي شيء للوحدة.
إذا لم تكن متأكدا تمامأ مما يجب القيام به ، فاحصل دائمأ على محترف للتعامل مع الصيانة للحصول على أفضل النتائج. تذكر أن التعامل مع الوحدة بشكل خاطئ يمكن أن يؤدي إلى ظهور مشكلات جديدة.

يوجد أدناه دليل لكيفية التعامل مع صيانة مكيف الهواء.

وهي كألاتى

1. تنظيف فلتر التكييف الخاص بالوحدة الداخلية.

إذا كان لديك فلتر قابل لإعادة الاستخدام ، فعليك التفكير في التنظيف المنتظم.
فى الشتاء والصيف هما موسمان يتم فيه استخدام المكيف بشكل كبير ويمكنك تنظيفه كل شهر خلال الموسم. في الربيع والخريف ، تنظيف مرة واحدة فى الموسم الواحد تأتى بالغرض.
يعمل التنظيف على التخلص من الجزيئات المسببة للحساسية والأوساخ والغبار التي يمكن أن تعيق تدفق الهواء المناسب للنظام. إذا لزم الأمر ، فاستبدل الفلتر أو استأجر خدمات إصلاح تكييف الهواء لمساعدتك.

2. افحص منظم الحرارة

كجزء من الصيانة الدورية ، يجب أن تراقب عن كثب درجة الحرارة. يجب أن تعمل بشكل صحيح بالكامل حتى يتمتع منزلك بدرجات حرارة مناسبة. نصيحة جيدة هي ترقية درجة الحرارة من بدرجة حرارة الغرفة بنموذج قابل للبرمجة. سيمنحك هذا وقتًا أسهل للتحكم في درجات الحرارة حول منزلك لخلق بيئة أكثر راحة. إنها ميزة يمكنها أيضًا توفير الطاقة وتكاليف التشغيل لوحدتك المنزلية.

3. افحص وحدة التكييف

يجب أن تكون المروحة المثبتة على وحدة المكثف في حالة جيدة وتحتاج إلى التحقق بشكل منتظم للتأكيد. إذا كانت ريش المروحة بها أي تشققات تعيق حركة العمل ، فيجب استبدالها. بالنسبة للوحدات القديمة ، ستحتاج إلى زيت محرك المروحة بشكل منتظم. في وحدة التكثيف ، يجب أن تبحث عن علامات ارتفاع درجة الحرارة مثل الأسلاك المحترقة ، أو العزل الأسود أو المنصهر على الأسلاك. لمثل هذه الإصلاحات ، يجب أن تدع التعامل مع محترف.

4. تحقق من توصيلات الوحدة

تحتوي وحدة التيار المتردد على توصيلات كهربائية ويجب أن تكون جزءًا من المناطق التي تتحقق منها عند إجراء فحوصات الصيانة. تحقق من مكثف الوحدة باستخدام مقياس اختبار كهربائي وتحقق من مفتاح المقاول بحثًا عن التنقر المفرط الذي قد يتطلب الاستبدال. يمكن أن يساعدك خبير تكييف الهواء المحلي في إجراء أي إصلاحات ضرورية للأسلاك والمكونات.

5. تنظيف الجزء الخارجي من الوحدة

تعتبر الأوساخ والغبار من أكثر المواد المتراكمة شيوعًا على الوحدة ، كما أنها تقلل بشكل كبير من تدفق الهواء وقدرة النظام. قم بإيقاف تشغيل الطاقة وإزالة الحطام باستخدام خرطوم الحديقة. عند التنظيف ، تعامل مع الملفات برفق حتى لا تتلف أو تثني الزعانف الرقيقة.

خدمات مرتبطة – ماهى افضل نصائح عند شراء مكيف هواء جديد؟

تعد إصلاحات تكييف الهواء وصيانته مهمة جدًا للحفاظ على تشغيل وحدتك بكفاءة وفعالية ولفترة أطول. اختر مزودي خدمة موثوقين للحفاظ على وحدتك في فترة الموسم.
أجب على الأسئلة خبير صيانة التكييفات مهندس عادل يحيى اسأل استشير مع خبراء الصيانة لدينا.

Leave a Reply

Your email address will not be published.

اتصل الان