افضل الطرق لتنظيف وصيانة التكييفات فى المنزل ؟

تنظيف مكيفات

– افضل الطرق لتنظيف وصيانة التكييفات فى المنزل ؟

يوصي خبير التبريد و التكييف مهندس عادل يحيى
يمكن أن يكون تنظيف مكيف الهواء المنفصل مهمة صعبة بالنظر إلى حجم العمالة المتضمنة. بالنسبة لأولئك الذين لديهم شخص آخر يقوم بهذه المهمة نيابة عنهم ، هناك أقل القضايا. ولكن بالنسبة للمدخرين الذين يفضلون القيام بهذه المهام بأنفسهم ، فإن عملية التنظيف ثم إنهاء المهمة بعد ذلك تصبح صعبة للغاية. فيما يلي بعض النصائح البسيطة لتسهيل هذه المهمة.

قم بإيقاف تشغيل التيار وافصله:

أول شيء يجب على المرء فعله أثناء إمالة مكيف الهواء هو إيقاف تشغيل الوحدة ثم فصلها. يعتبر الكثير من الناس أنه من غير المجدي فصل الوحدة بمجرد إيقاف تشغيلها. إنهم غير مدركين لحقيقة أن الوحدات يمكن أن تنهار بسبب تسرب المياه إلى الأسلاك الحية لأن الكهرباء ليست غائبة تمامًا حتى لو تم إيقاف تشغيل الوحدة وعدم فصلها. لا يمكن أيضًا استبعاد التعرض لصدمة كهربائية.

نفخ الهواء دون استهداف عاكسات الهواء:

يُنصح بعدم تبليل الوحدة إلا إذا كانت هي السبيل الوحيد للخروج. إذا كان الشخص فقط يتألم لتنظيف مكيف الهواء المنفصل بانتظام ، فقد لا يحتاج إلى غسله بالماء والمنظفات. يقوم منفاخ الهواء بعمل رائع في وقت أقل ولكن يجب التأكد من أن ضغط الهواء لا يصل إلى عاكسات الهواء للوحدة. بسرعة عالية قد يتسبب الهواء القادم من المنفاخ في إتلافها أيضًا وقد لا يتمكنون من نشر الهواء البارد بشكل صحيح.

استخدام الماء البارد:

الماء الساخن يشكل خطورة على الألواح المعدنية المربوطة بشكل وثيق لأنها قد تتسع بسببها. يُنصح باستخدام الماء البارد أثناء غسل التكييف واستخدام الكثير من قطع القماش. هناك الكثير من عوامل تنظيف مكيفات الهواء المتوفرة في السوق ويمكن للمرء أن يختار أقل حمضية لمنعه من حرق البلاستيك والمطاط بالداخل.

ضع الوحدة في مكان قابل للصرف:

تعتبر المرائب والشرفات والأفنية أماكن جيدة لتنظيف أو غسل مكيفات الهواء المنفصلة حيث أنها تحتوي في الغالب على ترتيبات لتصريف المياه. بهذه الطريقة يمكن للمنظف ببساطة مسح الماء بعيدًا عن البالوعة بدلاً من الاضطرار إلى تجفيفه أو مسحه في النهاية باستخدام مكنسة قطنية.

قم بتغطية الأسلاك بمادة مقاومة للماء:

من الأفضل دائمًا تغطية الأسلاك الكهربائية لمكيف الهواء بمواد عازلة للماء. إذا لم يتم القيام بذلك ، فهناك احتمال أن تتبلل الأسلاك ويمكن أن يؤدي ذلك إلى قصر الدائرة وقد تحترق الوحدة بأكملها.

خدمات مرتبطة متى يجب عليك أن تأتي بفنى عندما تحتاج إلى صيانة التكييف الخاص بك ؟

بالنظر إلى هذه النصائح البسيطة ، يمكن للمرء أن يتوقع سهولة كبيرة أثناء تنظيف مكيف الهواء المنفصل بنفسه.

Leave a Reply

Your email address will not be published.

اتصل الان